طريقة سحرية | كيف اتعامل مع تلميذ مشاغب وكيف تجعل الطلاب يحترمونك؟

طريقة سحرية | كيف اتعامل مع تلميذ مشاغب وكيف تجعل الطلاب يحترمونك؟
كتب بواسطة: محمد اسعد | نشر في  twitter share

طريقة سحرية كيف اتعامل مع تلميذ مشاغب وكيف تجعل الطلاب يحترمونك؟ هذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال السطور القادمة، حيث يعاني العديد من المعلمين في كل مكان من بعض المشكلات مع الطلاب داخل الفصول وخاصةً الطلاب المشاغبون الذين يصعب التعامل معهم.

طريقة سحرية كيف اتعامل مع تلميذ مشاغب وكيف تجعل الطلاب يحترمونك

نتعرف من خلال ما يلي على طريقة سحرية كيف اتعامل مع تلميذ مشاغب وكيف تجعل الطلاب يحترمونك بشكل تفصيلي:


إقرأ ايضاً:هذا هو موعد عودة نيمار لتدريبات الهلال بعد الإصابة بالرباط الصليبيالتقديم ينتهي اليوم!! شروط وطريقة التعيين في وظائف شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية

1- الرفق واللين

من الجدير بالذكر أن الطفل المشاغب هو طفل عنيد للغاية، ولذلك فإن التعامل معه بقسوة لن يجدي نفعًا، حيث يجب استخدام أسلوب هين ولين مع مثل هؤلاء الأطفال، حيث إن أثر تلك المعاملة الطيبة عليه سوف يكون له تأثير السحر.

حيث إنه الطفل المشاغب هو طفل غاضب من شيء ما، ولكنه لا يتمكن من التعبير عنه بالشكل الصحيح، ولذلك فكن أن يد العون له وساعده على ذلك بشكل غير مباشر من خلال معاملتك الطيبة له.

2- التكليف بمهام قيادية

من الجدير بالذكر أن الطفل المشاغب يكون فاقدًا للثقة في الآخرين من حوله، حيث يراه الجميع شخص غير جدير بالثقة أو تحمل المسؤولية ولذلك فمن غير الممكن تكليفه بأي دور قيادي سواء من قبل الأسرة أو داخل المدرسة.

ولذلك قم باختيار هذا الطلب من أجل تكليفه ببعض المهام القيادية الهامة التي تعطيه ثقة كبيرة في نفسه وفي قدراته وتجعله راغبًا في تحمل المسؤولية والنجاح في أداء تلك المهام لإثبات ذاته.

3- تحويل الطاقة بداخلة إلى طاقة إيجابية

لا شك في أن الكفل يكون لديه طاقة، ويرغب في تفريغها بشكل ما والطفل المشاغب هو طفل اختار الشغب حتى يقوم بتفريغ تلك الطاقة، وتعتبر هذه طريقة سلبية بديهيًا، ولكن من الممكن تحويلها إلى طريق إيجابية.

يتم ذلك من خلال الانتباه إلى ما يحبه هذا الطفل، ونصنع مما يحبه طاقات إيجابية بدلًا من الطاقات السلبية التي تخرج من الطفل على هيئة شغب وغضب غير مبرر.

4- الحديث على انفراد

يمكن أن يساعد الحديث على انفراد مع الطالب المشاغب على مساعدته في تفريغ طاقته السلبية والتعبير عن نفسه بشكل أكثر راحة ووضوح، حيث يجب عليك أن تجرب الحديث معه بشكل سلس وهادئ عما يشعر به وعن المشكلات التي يواجهها ولا يتمكن من التعبير عنها.

 

في حال كنت مدرسًا فيجب أن تتعرف على الطريقة التي يمكنك من خلاله تقويم وتهذيب سلوك الطفل المشاغب أو الطالب المراهق الذي يتصرف بشغب أو غضب شديد.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X