ارقص واحتسِ القهوة!! جدل في السعودية حول رقصة القهوة ومحامي يوضح عقوبتها

جدل في السعودية حول رقصة القهوة ومحامي يوضح عقوبتها
كتب بواسطة: احمد قحطان | نشر في  twitter share

هناك حالة من الجدل أصابت الشارع السعودي بسبب واحد من المحلات الذي يفرض على الزبائن أن يؤدوا رقصة معينة من أجل الحصول على كوب من القهوة؛ ومنذ انطلاقها وبدأت الأسئلة تتزايد حيال اعتبار هذا الفعل مخالفة خاصةً وأنه يحدث في الأماكن العامة أم لا.

هذا ما حرص برنامج الشارع السعودي على طرحه وتوضيح تفاصيله حيث تم عقد مداخلة هاتفية مع تركي آل حصوصة المحامي الذي أشار إلى أن من وجهة النظر القانونية فإن اللائحة قد عرّفت الذوق العام بأنه عبارة من السلوكيات والآداب المعبرة عن قيم المجتمع ومبادئه.


إقرأ ايضاً:ما موعد صرف دفعة يونيو من حساب المواطن؟ .. البرنامج يحددما تفاصيل باقة حج اليوم الواحد 1445 وأهم أهدافها؟ .. وزارة الحج توضح

ثم تابع أن من بين الأفعال التي تخالف الذوق العام هي الأفعال الخادشة للحياء؛ وهي ما تأتي عقوبتها بفرض غرامة مالية لا تزيد عن 5000 ريال سعودي، وقانونًا لا يمكن تجريم تلك الأفعال في حال لم يأتِ نص صريح في النظام بذلك.

وأخيرًا قال إن اللائحة جاءت بشكل فضفاضي؛ بمعنى أن الأمر متروك للجهات التنفيذية من أجل تقدير طبيعة الأفعال إذا كان سيتم اعتبارها مخالفة أم لا، ونفس الأمر سينطبق على رقصة القهوة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X