افضل الاماكن السياحية في الرياض

افضل الاماكن السياحية في الرياض
كتب بواسطة: محمد وزان | نشر في  twitter share

نقدم لكم افضل الاماكن السياحية في الرياض، حيث إن مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية تمتلئ بالكثير من المناطق السياحية التي جعلت منها من أهم مدن المملكة وأكثرها جذًبًا للسياح، وغير أن الرياض هي عاصمة المملكة فهي كذلك من المدن التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية المختلفة سواء الدينية أو التاريخية أو غيرها، ولهذا نقدم لكم في هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في مدينة الرياض.

افضل الاماكن السياحية في الرياض

تمتلك مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الأماكن السياحية التي يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارتها، ومن تلك الأماكن ما هو ترفيهي وما هو تاريخي موجود من عدة قرون وله تاريخ عريق وغيرها، ولهذا إليكم افضل الاماكن السياحية في الرياض من خلال النقاط التالية:


إقرأ ايضاً:الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس المتوقعة اليوم على جازان والباحة وهذه المناطق السعوديةهذا هو موعد عودة نيمار لتدريبات الهلال بعد الإصابة بالرباط الصليبي

1- برج المملكة في الرياض

إن برج المملكة من أكثر الأماكن شهرة في مدينة الرياض، ويبلغ ارتفاع هذا البرج حوالي 300 متر، ويعتبر هو مركز المملكة وأبرز الأماكن بها، وهو في وسط الرياض بالتحديد ويتضمن البرج مركز تسوق وصالة للاحتفالات وأدوار مكتبية وشقق سكنية فاخرة وفندق الفورسيزون غيرهم.

2- وادي حنيفة في الرياض

لمن يرغب في التنزه وقضاء وقت رائع والاستجمام فإن وادي حنيفة يعد المكان الأمثل لهذا، وذلك نظرًا للمنظر الطبيعي الخلاف في الوادي والخالي من الملوثات البيئية، كما أنه يعد من الأودية التي يصب فيها عدد من الأودية الأخرى مثل لعمارية، المهدية، وبير، نمار، الأوسط، ولحا، الأيسن، صفار، لبن، الأبيطح والبطحاء.

3- برج رفال في الرياض

من الأبراج السكنية العامودية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 70 طابق ومساحة الأرض المبنية عليه 20 ألف متر مربع، ويعد هذا البرج من أكثر الأماكن السياحية في الرياض التي يأتي الزوار لأخذ الصور التذكارية معها.

4- الحكير لاند الرياض

عن مدينة ملاهي الحكير من أفضل الأماكن السياحية الترفيهية في الرياض، والتي تحتوي على عدد كبير من الأنشطة المختلفة التي تناسب جميع الفئات العمرية من أطفال وكبار، كما أنه تم تخصيص منطقة كاملة للنساء، دونًا عن المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية العالمية.

5- المتحف الوطني في الرياض

من الأماكن السياحية الشهيرة في الرياض هو المتحف الوطني والذي يعد من أضخم المتاحف في المملكة العربية السعودية ويقع في وسط العاصمة الرياض وبه حوالي 8 قاعات عرض تشبه تقسيمة موضوعات تطور شبه الجزيرة العربية الإنساني والطبيعي والسياسي والثقافي والديني، يضم أكثر من 3700 قطعة أثرية ووسائل تصويرية يصل عددها إلى 900 وسيلة.

6- متنزه الملك عبد الله في الرياض

كما تحتوي مدينة الرياض على الكثير من الأماكن الترفيهية والحدائق والمتنزهات التي من أشهرها متنزه الملك عبد الله والذي يجذب عدد كبير من السياح والزوار يوميًا، كما يعتبر ها المتنزه من أكبر المتنزهات في المدينة، ويحتوي على نافورة راقصة كبيرة وهي الأكبر في السعودية.

تضم عاصمة المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض عدد كبير من الأماكن السياحية التي يأتي لزيارتها عدد هائل من المواطنين والسياح من جميع أنحاء العالم خصيصًا للاستمتاع بتلك المناطق وما بها من أنشطة متنوعة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X