كم دقيقة يجب ارضاع الطفل؟ مدة رضاعة الطفل وطريقة التأكد من شبع الطفل

كم دقيقة يجب ارضاع الطفل؟ مدة رضاعة الطفل وطريقة التأكد من شبع الطفل
كتب بواسطة: ليلى حمادة | نشر في  twitter share

كم دقيقة يجب ارضاع الطفل؟ وما هي مدة رضاعة الطفل وطريقة التأكد من شبع الطفل؟ هذا ما نتعرف عليه بشكل تفصيلي من خلال السطور القادمة، حيث إن للرضاعة الطبيعية مجموعة هائلة من الفوائد على الطف الرضيع والتي لا يمكنه الحصول عليها بأي طريقة أخرى.

كم دقيقة يجب ارضاع الطفل مدة رضاعة الطفل

في حال كنتِ ترغبين في التعرف على كم دقيقة يجب ارضاع الطفل مدة رضاعة الطفل، فيرجى العلم بأنه يجب على الأم إرضاع طفلها عند شعوره بالجوع أي كل فترو تتراوح بين 1 إلى 3 ساعات في أول أسبوعين.


إقرأ ايضاً:تصريحات مميزة من نجم الهلال السعودي... لاعب الاتحاد هو الأفضل في الدوري!!موعده مع الاصطدام.. "فؤاد أنور" يكشف عن توقعاته بشأن عودة "نيمار" من الإصابة

أي ما يقرب من 12 مرة في خلال الـ 24 ساعة، ونعم الأمر يمكن أن يكون متعبًا في البداية ولكن سوف يبدأ الطفل بعد ذلك بشرب المزيد من الحليب في كل مرة، مما يعمل على تقليل عدد مرات الرضاعة في اليوم الواحد.

كما يمكن أن تقوم الأم بالتخطيط للأوقات التي تكون فيها بعيدة عن الطفل عن طريق استخدام مضخة الثدي، من أجل جمع الحليب بشكل مسبق وتخزينه في الثلاجة ليطعمه منه شخص آخر.

طريقة التأكد من شبع الطفل

في إطار التعرف على كم دقيقة يجب ارضاع الطفل مدة رضاعة الطفل، نتعرف على طريقة التأكد من شبع الطفل، حيث تجدين طفلك قام بإغلاق فمه وأبعد رأسه عن الثدي.

بالإضافة إلى ملاحظة توقف حركة اليدين التي تكون مستمرة طوال فترة الرضاعة، نظرًا لشعورة بالراحة والاسترخاء، إلى جانب البطء في الرضاعة، ومن أهم العلامات هي نوم الطفل.

نصائح للأم خلال فترة الرضاعة الطبيعية

يجب أن تقوم الأمر المرضعة بمراقبة كل ما تتناوله أو تشربه، حيث إن أي شيء يدخل إلى جسدها من الممكن أن ينتقل إلى الطفل عن طريق حليب الثدي ولذلك فيجب أن تتجنبي التدخين والكحول والمخدرات كذلك.

كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من أنواع الأدوية أو الأعشاب أو المكملات الغذائية والفيتامينات كذلك حتى يتم التأكد من سلامة استخدامها خلال فترة الرضاعة.

 

 

من الجدير بالذكر أن الرضاعة الطبيعية هي واحدة من أصح الأمور التي يمكن أن تقدمها الأم إلى طفلها، حيث إنها بذلك تعطيه مجموعة هائلة من الفوائد التي تساعده على النمو بصحة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X