طفلي عصبي ويصرخ كثيرا.. كيف اتعامل مع طفلي العنيد والعصبي؟ الخبراء يجيبون

طفلي عصبي ويصرخ كثيرا.. كيف اتعامل مع طفلي العنيد والعصبي؟ الخبراء يجيبون
كتب بواسطة: احمد قحطان | نشر في  twitter share

طفلي عصبي ويصرخ كثيرا كيف اتعامل مع طفلي العنيد والعصبي؟ الخبراء يجيبون وهذا ما نستعرضه بشكل مفصل من خلال السطور القادمة، حيث إن هناك الكثير من الأطفال العصبيين الذين يتعبون والديهم ويصعب في الكثير من الأحيان السيطرة عليهم والتعامل معهم بالشكل الصحيح.

طفلي عصبي ويصرخ كثيرا كيف اتعامل مع طفلي العنيد والعصبي

طفلي عصبي ويصرخ كثيرا كيف اتعامل مع طفلي العنيد والعصبي هذا ما نتعرف عليه بشكل تفصيلي من خلال ما يلي:


إقرأ ايضاً:الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس المتوقعة اليوم على جازان والباحة وهذه المناطق السعوديةهذا هو موعد عودة نيمار لتدريبات الهلال بعد الإصابة بالرباط الصليبي

1- استمعي إلى طفلك

قد يكون السبب الرئيسي في عصبية طفلك وغضبه الشديد هو أنه لا يتمكن من إيجاد من يستمع له أو يحتويه، ولذلك فدورك هناك يمكن في استماعك لطفلك واحتوائك له والتعرف على ما يسبب له الضيق من أجل إيجاد حلول منطقية تعمل على إرضاء جميع الأطراف.

2- اتركي طفلك حتى يستقر

يجب أن تعطي مساحة لطفلك بأن يهدأ قليلًا واتركيه بمفرده حينها، بالإضافة إلى ضرورة سيطرتك أنت شخصيًا على نفسك وألا تغضب بسهولة أمامه، حيث إن الطفل هو مرآة والديه وإن كان يراك عصبية ـأو يرى والده عصبي فسوف يتحول هو الآخر لشخص عصبي.

3- امنحي طفلك الأمان والثقة بالنفس

يجب أن تقومي بالأمور التي تشعر طفلك بالأمان والثقة بالنفس، حيث إن الطفل العصبي يفتقد للشعور بالأمان ومن الممكن أن تكون ثقته بنفسه مهزوزة إلى حد كبير، ودورك هو أن تدعميه بالشكل المناسب وتمنحيه الثقة التي يحتاج إليها من وقت إلى آخر وبالشكل الصحيح.

4- لا تصرخي في وجه طفلك وقت الغضب

من الجدير بالذكر أن الصراخ في وجه الطفل العصبي لا يعتبر أمرًا إيجابيًا ابدًا عند التعامل معه، حيث إن هذا يمكنه أن يزيد الأمور سوءًا بينك وبين طفلك، حيث يجب عليكِ أن تتركي طفلك حتى ينتهي من نوبة العصبية التي تنتابه ثم تبدأين في الحديث معه بهدوء.

5- عاقبيه في حقوقه وليس مشاعره

عندما ترغبين في معاقبة طفلك العصبي، فيجب أن تجعلي العقاب على شيء من حقوقه وليس على مشاعره، حيث يجب أن تعاقبيه على ما فعله أو قاله أثناء الغضب وليس لأنه شعر بالغضب فالفرق بينهما كبير جدًا.

 

من الجدير بالذكر أن هناك طرق معينة لا بد من اتباعها بالشكل الصحيح من قبل الآباء والأمهات حتى يتم التعامل مع الأطفال العصبيين بالطريقة التي تساعدهم على التخفيف من حدة عصبيتهم.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X