تأكدي من سلامة نظره بنفسك | متى يرى الطفل بوضوح وكيف أعرف أن طفلي حديث الولادة يرى؟

متى يرى الطفل بوضوح وكيف أعرف أن طفلي حديث الولادة يرى
كتب بواسطة: احمد قحطان | نشر في  twitter share

تأكدي من سلامة نظره بنفسك متى يرى الطفل بوضوح وكيف أعرف أن طفلي حديث الولادة يرى؟ هذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال السطور القادمة، حيث تهتم العديد من الأمهات بالتعرف على ما إن كان طفلها يبصر جيدًا أم لا، وما هو الوقت الذي يرى فيه بوضوح.

تأكدي من سلامة نظره بنفسك متى يرى الطفل بوضوح

من الجدير بالذكر أن الرؤية عند الأطفال الرضع تكون محدودة حيث يمكنهم لمح الأشياء ولكن بشكل ضبابي وبسيط من خلال اللونين الأبيض والأسود، ولا تكون رؤيتهم مثل رؤية البالغين إلا عند سن الستة أشهر.


إقرأ ايضاً:التقديم ينتهي اليوم!! شروط وطريقة التعيين في وظائف شركة خدمات الملاحة الجوية السعوديةتصريحات مميزة من نجم الهلال السعودي... لاعب الاتحاد هو الأفضل في الدوري!!

حيث يولد الأطفال حديثي الولادة بأعين مكتملة النمو إلى حد كبير، ولكنهم لا يرون بوضوح إلا عند بلوغ العام الثاني من عمرهم، وفي حالات الأطفال الخدج فمن الممكن أن يستغرق الأمر أكثر من هذا الوقت، ومن الجدير بالذكر أن حاسة البصر تكون هي الأقل تطورًا ونموًا عند الولادة.

كيف أعرف أن طفلي حديث الولادة يرى

في إطار التعرف على متى يرى الطفل بوضوح، فيرجى العلم بأن الطفل الرضيع عندما يولد يرى فقط بعض الخطوط الضبابية ويستطيع فقط أن يفرق بين الضوء والظلام، ويتمكن من استشعار شدة الضوء لذلك تجده يقوم بتدوير رأسه عندما يتعرض إلى بؤرة قوية من الضوء.

ولكن الأطفال لا يمكنهم أن يلمحون الأشياء التي تكون موجودة على مسافة تقدر بأكثر من 25 سنتيمتر ويرون فقط باللون الأبيض والأسود والرمادي، ولكن بدايةً من الشهر الواحد يبدأ الطفل في التحديث لفترات قصيرة في داخل دائرة نصف قطرها محدود.

كيف يمكن تحفيز الرؤية عند الأطفال الصغار

من الجدير بالذكر أن الألوان الفاقعة والبراقة تعمل على جذب انتباه الأطفال كثيرًا، وهم يتعلمون كثيرًا من المنبهات الخارجية ولذلك فيمكننا مساعدتهم على تطوير حاسة البصر لديهم باستخدامها.

من الأفضل جعلهم يتعرضون إلى الضوء الطبيعي والضوء الصناعي كذلك، ومن الأفضل أن يتم وضع المهد أو قفص لعب الطفل حتى يتمتع بمجال رؤية جيد بدلًا من وضعه في الأركان.

من الجدير بالذكر أن الأطفال الرضع يولدون بنواقص عديدة تكتمل مع مرور الوقت والتقدم في العمر، ولذلك فإن نمو بصر الطفل لا يكون مكتملًا عند الولادة ويكتمل مع مرور الوقت.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X