سماء غائمة وأمطار غير مسبوقة!!! أرصاد السعودية تحذر الأهالي بشأن الخروج من المنازل اليوم..

أرصاد السعودية تحذر الأهالي بشأن الخروج من المنازل اليوم..
كتب بواسطة: رضا سمكي | نشر في  twitter share

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري والذي توصل إليه وفقًا لأحدث الخرائط الجوية التي تفيد بهبوب السحب الرعدية الداكنة خلال اليوم.


إقرأ ايضاً:شركة بوبا العربية للتأمين - وظائف جديدة لحملة الدبلوم فأعلى (تعرف على الفرص وقدم الآن)لأول مرة في تاريخ السعودية: الاستحواذ على الخطوط الجوية السعودية

حيث تشهد المملكة خلال الساعات المقبلة حالة مطرية من المرحلة الخامسة والتي تتمثل في تكون السحب الرعدية على أجزاء من المملكة مما يؤدي إلى ظهور سماء المملكة بشكل غائم طوال اليوم مع سقوط الأمطار غير المسبوقة من حيث غزارتها كل ذلك بجانب الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة طوال اليوم.

بينما لا يستبعد الوطني للأرصاد تكون الضباب على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض وتبوك والجوف والقصيم والمنطقة الشمالية.

كذلك أوضحت الخرائط الجوية سرعة الرياح السطحية على البحر الأحمر خلال اليوم والتي ستكون بسرعة جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

وبشأن حالة الموج فسيرتفع من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب كذلك تكون حالة الموج من خفيف إلى متوسط الموج.

كما أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تقرير أخير بشأن حالة الطقس المتوقعة اليوم ولمدة 3 أيام وذلك بإطلاق تحذيرها من أجل توخي الحذر والحيطة أثناء الاضطرار على الخروج من المنازل وقيادة السيارات بسبب احتمالية قلة مدى الرؤية الأفقية على الطرق.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X